Skip links

ماهو النقل التشاركي؟

تتطور وسائل النقل في عصرنا الحالي بسرعة كبيرة حيث يتسابق مقدمي خدمات النقل لتوفير تجارب جديدة لزبائنهم تكون أكثر سلاسة وفعالية من خدمات النقل الأخرى. ويعتبر النقل التشاركي أحد الأمثلة الجيدة على هذا التنوع والسرعة في الابتكار الذي يغير طريقة تنقلنا داخل مدننا، حيث يجعلها أكثر راحة ومتعة.

ما هو النقل التشاركي؟

تعتمد خدمات النقل التشاركي على تطبيقات الهواتف الذكية التي تشتغل كوسيط لربط في وقت محدد بين الركاب اللذين يريدون الذهاب الى وجهة محددة بالسائقين الذين يستخدمون سياراتهم الخاصة والذين يعملون عادةً بدوام جزئي. وقد أصبحت هذه الخدمة أحد أبرز الابتكارات التي شوهدت في جميع أنحاء الشوارع حول العالم، حيث أصبحنا نلاحظ وجود في كل مكان سائقين يستخدمون سياراتهم الخاصة في خدمات النقل عند الطلب.   

ويوفر النقل التشاركي العديد من المزايا مثل: الراحة والتنقل من باب المنزل الى المكان الذي تريد والأسعار المنخفضة وغير ذلك من المزايا… وتوفر هذه الخدمة أرباحًا متزايدة لهذه الشركات، لا سيما إذا كانت قادرة على الربط بين الركاب والسائقين بكفاءة. أما بالنسبة للركاب، فتقدم لهم هذه الخدمة خيارًا أرخص وقد يتمتع الركاب أيضًا بنفس المزايا التي يتمتع بها الركاب في سيارات الأجرة مثل التنقل من الباب إلى الباب وليس هناك حاجة للبحث عن موقف سيارات.

ولكون النقل التشاركي عملية ممتعة بالنسبة للسائق وكذلك للركاب، فإن هذه الخدمة أصبحت تنتشر بشكل كبير. وهناك العديد من الشركات والتطبيقات التي تقدم نفسها كوسيط لتسهيل تنظيم تنقلات آمنة وممتعة.

ويعتبر تطبيق واثق أحد هذه التطبيقات التي تهدف خصيصًا لتقديم خدمة التوصيل الجماعي للأفراد والمجموعات التي تبحث عن خدمة توصيل مثالية، وهو يستهدف شريحة كبيرة من العُملاء بدءًا من طالبات الجامعات والمعلمات وكذلك الموظفين والموظفات والرحلات الموسمية كالحج والمعارض والمؤتمرات وغيرها، عبر تطبيق تفاعلي وذكي مناسب لكافة العُملاء في مختلف القطاعات.

 

Leave a comment

×