Skip links

لماذا يتعين عليك اختيار النقل التشاركي؟

لماذا يتعين عليك اختيار النقل التشاركي؟
هل سئمت من وسائل النقل العامة، هل تعبت من الرحلات المتكررة الرتيبة وتكلفة الرحلات المرتفعة التي تثقل كاهلك؟ وجدنا لك الحل، لقد أحضرنا لك أربعة مزايا يوفرها لك النقل التشاركي:

اقتصادي

بالنسبة لسائقي السيارات، فإن توفير مقاعد الركاب في سيارتهم للخدمة يسمح لهم بتقليل تكاليف تنقلهم. حيث يتم تقاسم ثمن البنزين ورسوم المرور بين الأشخاص الموجودين داخل السيارة. أما بالنسبة للراكب، فيعتبر هذا أيضًا توفيرًا، حيث أن تكلفة التاكسي أو تذكرة الحافلة تكلف أكثر من ذلك بكثير.

سهل الاستخدام وآمن

إن استخدام السيارات لا يتعلق فقط بالمال، حيث يمكن أن يصبح قطع الأميال بمفردك مملًا بسرعة، بل يصبح خطيراً إذا كنت تميل إلى النوم بسهولة. في المقابل، إن اصطحاب ركاب معك يعني الحفاظ على ذهنك متيقظا، من خلال التبادل، والتواصل بين الركاب، ومقابلة أشخاص مختلفين تمامًا عن بعضهم البعض.

صديق للبيئة

في فرنسا مثلا وبالضبط في إيل دو فرانس، هناك أكثر من 17 مليون رحلة يومية بالسيارات الخاصة. حيث يؤدي هذا الوضع إلى الازدحام وتباطؤ حركة المرور والحوادث والتلوث. إذ تكون الآثار على البيئة كارثية في نهاية المطاف. ويعني النقل التشاركي توفير الطاقة وجعل حركة المرور أكثر مرونة داخل المدن، مما يجعل الرحلات أسهل لجميع السائقين.

سريع

عندما نريد التنقل في الحافلات أو سيارات الأجرة، نجد بأنه يتعين علينا في بعض الأحيان التوجه إلى محطات توقف هذه المركبات وبالتالي نجد أنفسنا قد أهدرنا المزيد من الوقت. في حين عندما نختار خدمة النقل التشاركي فإننا نقتصد الكثير من الوقت، حيث أن السائق يستطيع أن يقلك من باب منزلك دون الحاجة للخروج والتوجه الى مكان معين.
وفي الأخير، من أجل سلامتك وراحتك، ننصحك بالتوجه الى موقع أو تطبيق واثق والاستفادة من هذه التجربة المميزة. وذلك عبر خطوات تسجيل بسيطة، تتطلب إدخال المعلومات الشخصية التي ستبقى سرية ويتم إنشاء حسابك.

Leave a comment

×